القائمة
شارك هذا على وسائل التواصل الاجتماعي

مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة يزور معرض مدينة المستقبل “ذا لاين”

مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة يزور معرض مدينة المستقبل “ذا لاين”

قام مجلس التطوير العمراني بغرفة جدة زيارة معرض مدينة المستقبل ” ذالاين ” في جدة ليعكس مدى اهتمام المجلس بهذا المشروع وتأكيد لدوره في مجال التطوير خاصة لمثل هذه المشاريع الضخمة بحضور نائب رئيس المجلس م. خالد باشويعر وأعضاء من المجلس

استمرت فعاليات معرض نيوم لمدينة المستقبل “ذا لاين” على مدى 14 يوما تضمنت 50 جولة يومياً في معايشة للحياة العصرية بتصميماته المعمارية وعروضه الهندسية للمدينة المبتكرة، وذلك في مقره بـ “جدة سوبردوم”؛ وخصص المعرض لزائريه مرشدين باللغتين العربية والإنجليزية لتعريفهم بمعالم وإمكانات “ذا لاين” المعمارية والهندسية، والوقوف عن قرب على فكرة التصاميم بشكل مباشر.

 

وسيحظى المعرض بإقامته بعد محطته الأولى في جدة، في المنطقة الشرقية، ثم العاصمة الرياض. فيما ستُبنى المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومتراً مربعاً، حيث ستسهم هذه المساحة الصغيرة مقارنة بالمدن الأخرى في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، كما ستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدنٍ بهذا الحجم.

كما تعكس تصاميم مدينة “ذا لاين” ما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، مما يجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة، بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.